منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع
مرحبا بكم جمعيا واتمنى لكم الاستفادة التامة
وأوقات سعيدة
أخوكم أ / محمد صالح


منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مرحبا بكم فى منتدى واحة مدينة الزقازيق خاصة سكان وطننا العربى الحبيب وتسرنا مشاركتكم لنا لنجعل هذا المنتدى الأفضل وفى تطور مستمر لخدمة كل وطننا العربى الحبيب أخيكم محمد صالح

تصويت
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  المتصفح العملاق جوجل كروم Google Chrome 49.0.2623.87 Final
الخميس مارس 10, 2016 6:50 am من طرف Admin

» المتصفح الأول عالميا فايرفوكس العملاق Mozilla Firefox 45.0 Final
الخميس مارس 10, 2016 6:47 am من طرف Admin

»  القوات البرية الروسية تتسلم دفعة جديدة من صواريخ "إس-300 في 4"
الأحد يوليو 05, 2015 2:53 pm من طرف Admin

» اعتقال مهندس عربي بالبحرية الأمريكية( مصطفى أحمد عواد ) حاول تسليم ضابط مصري مزيف بيانات سرية عن تصاميم حاملة طائرات نووية جديدة
السبت يونيو 27, 2015 9:50 am من طرف Admin

» مجلة أمريكية: "إس – 400" و"بانتسير" تشلان مقاتلات الناتو
السبت يونيو 27, 2015 9:20 am من طرف Admin

» مصر تسلمت زورقين سريعين للصواريخ من الولايات المتحدة فى 17 يونيو 2015
الإثنين يونيو 22, 2015 4:08 pm من طرف Admin

»  أخطر تقرير إسرائيلي عن الجيش المصري
الإثنين يونيو 22, 2015 3:56 pm من طرف Admin

» تحميل فيلم الرعب CANNIBAL.HOLOCAUST.2
الأربعاء مايو 13, 2015 7:07 pm من طرف loloshan

» ما هي قدرات الزورق الصواريخ الهجومي الشبح المصري Ambassador MK-III صاحب اسم سليمان عزت الوحيد في العالم المشارك في باب المندب ؟
الجمعة مارس 27, 2015 9:45 am من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
منار الشحات
 
Admin
 
الأستاذ محمد صالح
 
أفنان حسن
 
مستر اتش
 
منى على
 
ساره
 
حنان
 
lbn2010
 
ميادة اسماعيل
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ السبت فبراير 01, 2014 6:11 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 497 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو shitball فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1638 مساهمة في هذا المنتدى في 1237 موضوع

شاطر | 
 

 مقارنه شاملة بين الطائرة الحربية المقاتلة أف 16 الأماراتيه ضد أف 16 الأسرائيلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 314
عدد النقاط : 21394
تقييم العضو ( هام جدا ) : 200
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: مقارنه شاملة بين الطائرة الحربية المقاتلة أف 16 الأماراتيه ضد أف 16 الأسرائيلية   الخميس يوليو 28, 2011 5:40 pm



كثر الحديث عن الأف-16 بلوك 60 صقر الصحراء الأماراتيه والأف-16 صوفا الأسرائيليه وايهم افضل. في موضوعنا هذا سوف نقارن بين المقاتلين من جميع النواحي لنعرف ايهم افضل من الأخري.


الأف 16 بلوك 60 صقر الصحراء الأماراتيه



تعتبر الأف-16 بلوك 60 الأماراتيه من احدث نسخ المقاتله الأسطوريه أف-16 الموجوده حاليا وتسمي النسخه ذات المقعد الواحد من البلوك 60 بال F-16E وذات المقعدين بال F-16F ولا يمتلك سلاح الجو الأمريكي البلوك 60 وهي سابقه في تاريخ صناعه السلاح الأمريكيه ، حيث تم تصدير نسخه مقاتله حربيه احدث من مايمتلكه سلاح الجو الأمريكي.

قامت الأمارات العربيه المتحده بتمويل تطوير مشروع البلوك-60 كاملا والذي تكلف مبلغ 3 مليارات دولار امريكي بما فيها تطوير رادار AN/APG-80 للنسخ الجديده من المقاتله اف - 16 ، وكانت الأمارات الزبون الأول والوحيد حاليا لهذه النسخه ومن المميزات التي حصلت عليها الأمارات عندما وافقت علي تمويل هذه النسخه ، انه في حاله تم بيعها الي دوله اخري فأن الأمارات سوف تحصل علي نصيبها من قيمه الصفقه ، واي صفقه اخري يتم عقدها مع اي دوله ترغب في شراء هذه النسخه من مقاتله الأف-16 بلوك 60 ، تم تطوير الأف-16 بلوك 60 اعتمادا علي النسخه الأقدم منها الأف-16 بلوك 50/52 حيث شملت علي اجهزه ملاحيه احدث بما في ذلك تزويدها بكمبيوتر ملاحه رقمي عالي السرعه ووحده معالجه ونقل المعلومات متقدمه تعتمد علي شبكه من الألياف الضوئيه ورادار احدث وخزانات وقود تركب علي بدن الطائره وكاميرا ملونه تسجل مايتم عرضه علي شاشه التهديف العرضيه HUD تم كذلك زياده اماله مقعد الطيار من زاويه 13 الي 30 لتوفير الراحه له وتم تزويدها بموديل معلومات متطور قادر علي نقل المعلومات من القواعد الأرضيه والطائرات الموجهه من دون الطيار الي المقاتله وقادر كذلك علي عرض الصور من حاويات/بودات لانتيرن للتهديف LANTIRN targeting pod وعرضها علي الشاشات للطيار و تم تزويد الطائره بوصلات الخوذه المتقدمه للطيارين من نوع JHMCS وقد تم بيع مقاتله الأف-16 بلوك 60 فقط الي الأمارات العربيه المتحده.

مايميز طراز البلوك 60 عن باقي النسخ السابقه من مقاتله اف-16 هو احتواءه علي رادار ايسا من نوع AN/APG-80 Active Electronically Scanned Array والذي يعطيها القدره علي متابعه وتدمير الأهداف الجويه والأرضيه في نفس الوقت.



رادار AN/APG-80


وهي يوصف من فئه رادارات الأشعاع الرشيق "agile beam" ويستطيع ان يأدي انماط البحث جو-جو ، جو-أرض ، البحث والتتبع ، متابعه التضاريس الأرضيه جميعها في وقت واحد وكذلك متابعه عده اهداف في نفس الوقت وهو يمتلك اعتماديه عاليه وضعف مدي الرادار ذات المسح الميكانيكي الذي سبقه في مقاتلات الأف-16 من نوع AN/APG-68 ويتفوق علي ماسبقه من رادارات في مقاتلات اف-16 من ناحيه المدي ، حيث يبلغ مداه 300 كيلومتر تقريبا.

مازالت المعلومات عن هذا الرادار تعتبر سريه ولا توجد معلومات كثيره متوفره عنه

البلوك - 60 الأماراتيه تم تزويدها بمحرك General Electric F110-GE-132 بقدره 32 الف و 500 رطل وهو يعتبر من اقوي المحركات الأمريكيه الموجوده حاليا والمخصصه للأف-16 وقد تم تزويده بكمبيوتر رقمي خاص بالمحركك يتحكم بمستوي اداءه Full Authority Digital Engine.



كذلك تم تزويدها بجهاز بحث وتتبع بالأشعه تحت الحمراء في مقدمه الطائره من نوع AN/AAQ-32 مشابه لما نراه عاده علي مقاتلات الميغ والسوخوي الروسيه وهو يمنحها القدره علي التعرف ومتابعه الأهداف الأرضيه والجويه ومهاجمتها بدقه ليلا ونهارا.
اجهزه ال AN/AAQ-32 تأتي عاده علي شكل حاويه/بود تركب اسفل بدن مقاتلات الأف-15/18/16 ولكن في حاله البلوك - 60 تم دمجها بمقدمه المقاتله.



تم تزويد المقاتله بأجهزه حرب الكترونيه مدمجه في بدنها تعتبر من احدث ما انتجته شركه نورثروب جرومان الأمريكيه والمسماه بالفالكون Falcon Edge Integrated Electronic Warfare Suite (IEWS) وهو نظام اوتوماتيكي يعتمد في عمله علي مستشعرات استقبال راديويه وجهاز تشويش فعال يقوم بحمايه الطائره والتشويش علي الرادارات التي تستهدفها.




لزياده المدي طيران المقاتله تم تزويدها بخزانات وقود تركب اعلي اجنحه الطائره يمكن فكها من الطائره عند الحاجه وتصميم هذه الخزانات ذات الزوايا الحاده يقلل من المقطع الراداري للطائره.



تم تزويد قمره الطيار بثلاثه شاشات عرض ملونه قابله للبرمجه علي خلاف ماسبق في النسخ الأقدم لتسهيل عمل الطيار وتزويده بالمعلومات التي يحتاجها.

قمره الطيار الأماميه



تسليح المقاتله

البلوك - 60 لها القدره علي حمل صواريخ سايدوايندر الأمريكي والأسرام الأوروبي للقتال الجوي قصير المدي وصاروخ الأمرام الأمريكي للقتال الجوي بعيد المدي وصاروخ سلام المضاد للسفن والأهداف الأرضيه

صاروخ سايدوايندر AIM-9X


صاروخ أسرام AIM-132 ASRAAM

صاروخ سلام AGM-84K SLAM ER


صاروخ أمرام AIM-120 AMRAAM


خوذه JHMCS

[/center]


حاويه لانتيرن LANTIRN targeting pod


الأف 16 أي صوفا الأسرائيلية




الأف-16 صوفا الأسرائيليه يتم صنعها في امريكا من قبل شركه لوكهيد مارتين وهي عباره عن إف-16 بلوك 52 تم تزويدها بأجهزه الكترونيه اسرائيليه اثناء مراحل صنع المقاتله في الشركه الأمريكيه وهذه الأجهزه من النوع الذي يمكن تطويره وترقيته في المستقبل حسب احتياجات سلاح الجو الأسرائيلي وهي مزوده برادار APG-68(V)9 synthetic aperture radar (SAR) والذي يمكنها من تتبع الأهداف الأرضيه ليلا ونهارا في جميع الظروف الجويه ويبلغ مداه 296 كيلومتر. وهي مزوده بمحرك من نوع Pratt & Whitney F100-PW-229 وحتوي علي تقنيات اداره التبريد واجهزه تحكم الكترونيه تم اشتقاق الكثير منها من محركات الأف-22 والأف-35 ، وقد روعي في تصنيعها استخدام مواد خفيفه الوزن وتقنيات جديده تقلل من وزنها وجعله قريبا من وزن النسخ الأقدم من طراز بلوك 40

قمره الطيار تم تزويدها بكمبيوتر ICDP احتوي علي خرائط رقميه مدمجه به للتضاريس الأرضيه مما وفر من وزن الطائره عن طريق تقليل كميه الأسلاك والأجهزه ومجهود الصيانه ، كذلك تم تزويدها بنظام RITA للمساعده بتتبع التضاريس الذي طورته شركه رافائيل الأسرائيليه يستعمل لوغاريثميات تساعد علي تحسين مستوي الطيران المنخفض في جميع الظروف الجويه.



تم تزويدها بخزانات وقود (600 جالون) تركب فوق بدن الطائره لزياده مدي طيرانها بنسبه 50% وللعلم فأن الأسرائيلين هم اول من خرج بفكره وصنع هذه الخزانات للأف-16 حيث اعجبت الفكره الأمريكان وقاموا بتطبيقها.

تم تزويد المقاتله بوصلات لخوذه JHMCS للطيارين حيث ان الأسرائيلين كانوا شراء الأمريكين في تطوير هذه الخوذ التي انتشرت وتم بيعها الي دول العالم التي تمتلك المقاتلات الأمريكيه
.

تم تزويد المقاتله بقبب صغيره علي جانبيها بجانب زجاج قمره الطيار Dorsal spine Avionics Compartment ، وتحتوي هذه القبب علي اجهزه حرب الكترونيه طورت من الأجهزه التي تحتويها مقاتلات اف-15 رعم الأسرائيليه لتناسب احتياجات سلاح الجو الأسرائيلي.

تم تزويدها بأجهزه اتصالات عبر الأقمار الصناعيه وتحتوي علي جهازين اتصال جديدين من صنع شركتي Elta و Rafael وجهاز راديو يعمل بموجه UHF يحتوي علي قدرات تشفير وبث علي امديه بعيده.

مقاتلات F-16I SUFA الأسرائيليه هي مقاتلات قاذفه/متعدده المهام ، يراد منها في المقام الأول مهاجمه الأهداف الأرضيه واستعمالها في القتال الجوي عند الحاجه.

تم تسليحها بصواريخ سايدوايندر الأمريكي والبايثون 3/4/5 للقتال الجوي المتلاحم قصير المدي ، وصواريخ الأمرام الأمريكيه والديربي الأسرائيليه للقتال الجوي بعيد المدي

صاروخ بايثون 5 Python 5


صاروخ ديربي Derby


صاروخ دليله Delilah



صاروخ بوباي Popeye


حاويه الملاحه والتهديف نهاري/ليلي لايتننج Litening



حاويه الأستطلاع والتجسس نهاري/ليلي ريكلايت Reccelite
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadat2010.yoo7.com
 
مقارنه شاملة بين الطائرة الحربية المقاتلة أف 16 الأماراتيه ضد أف 16 الأسرائيلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع  :: منتدى جيوش العالم :: ساحة الطائرات المقاتلة-
انتقل الى: