منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع
مرحبا بكم جمعيا واتمنى لكم الاستفادة التامة
وأوقات سعيدة
أخوكم أ / محمد صالح


منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

مرحبا بكم فى منتدى واحة مدينة الزقازيق خاصة سكان وطننا العربى الحبيب وتسرنا مشاركتكم لنا لنجعل هذا المنتدى الأفضل وفى تطور مستمر لخدمة كل وطننا العربى الحبيب أخيكم محمد صالح

تصويت
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  المتصفح العملاق جوجل كروم Google Chrome 49.0.2623.87 Final
الخميس مارس 10, 2016 6:50 am من طرف Admin

» المتصفح الأول عالميا فايرفوكس العملاق Mozilla Firefox 45.0 Final
الخميس مارس 10, 2016 6:47 am من طرف Admin

»  القوات البرية الروسية تتسلم دفعة جديدة من صواريخ "إس-300 في 4"
الأحد يوليو 05, 2015 2:53 pm من طرف Admin

» اعتقال مهندس عربي بالبحرية الأمريكية( مصطفى أحمد عواد ) حاول تسليم ضابط مصري مزيف بيانات سرية عن تصاميم حاملة طائرات نووية جديدة
السبت يونيو 27, 2015 9:50 am من طرف Admin

» مجلة أمريكية: "إس – 400" و"بانتسير" تشلان مقاتلات الناتو
السبت يونيو 27, 2015 9:20 am من طرف Admin

» مصر تسلمت زورقين سريعين للصواريخ من الولايات المتحدة فى 17 يونيو 2015
الإثنين يونيو 22, 2015 4:08 pm من طرف Admin

»  أخطر تقرير إسرائيلي عن الجيش المصري
الإثنين يونيو 22, 2015 3:56 pm من طرف Admin

» تحميل فيلم الرعب CANNIBAL.HOLOCAUST.2
الأربعاء مايو 13, 2015 7:07 pm من طرف loloshan

» ما هي قدرات الزورق الصواريخ الهجومي الشبح المصري Ambassador MK-III صاحب اسم سليمان عزت الوحيد في العالم المشارك في باب المندب ؟
الجمعة مارس 27, 2015 9:45 am من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
منار الشحات
 
Admin
 
الأستاذ محمد صالح
 
أفنان حسن
 
مستر اتش
 
منى على
 
ساره
 
حنان
 
lbn2010
 
ميادة اسماعيل
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ السبت فبراير 01, 2014 6:11 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 497 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو shitball فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1638 مساهمة في هذا المنتدى في 1237 موضوع

شاطر | 
 

 بالفيديو والصور.. برعاية "فرنسية" و"روسية" سلاح الجو المصرى يتحدى الإسرائيلى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 314
عدد النقاط : 21733
تقييم العضو ( هام جدا ) : 200
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: بالفيديو والصور.. برعاية "فرنسية" و"روسية" سلاح الجو المصرى يتحدى الإسرائيلى    الخميس فبراير 26, 2015 3:35 pm










يعتبر السلاح الجوي من الركائز الأساسية لتسليح الدول، لأنه "اليد الطويلة" التي تدافع به عن نفسها وتطال به أعداءها قبل أن ينالوا من أمن وسلامة أراضيها.
 
ويدور الصراع بين "إسرائيل والدول العربية" على قوة التسليح الجوي، وتظل مصر دائماً العدو اللدود لها، بعدما نجح الجيش المصري في هزيمة جيش الإحتلال الصهيوني واسترداد سيناء عام 1973، بعدما نجحت الضربة الجوية في تحقيق أهدافها، بالرغم من تفوق سلاح الطيران الإسرائيلي عن نظيره المصري في ذلك الوقت.
 
يعتبر السلاح الجوي المصري هو الأول في منطقة الشرق الأوسط متفوقاً على العديد من الدول العربية، نسبة لبراعة وابتكار "المقاتلين" الطيارين المصريين.
 
ونظراً للتحديات والأخطار التي تواجة مصر في العاميّن الماضيّن، وظهور جيش داعش الإرهابي، الذي يخطط للاستيلاء على عدد من الدول العربية بحجة عودة الدولة الإسلامية من "العراق إلى الشام".
 
وبعد تفكك جيوش عدد من الدول العربية مثل "سوريا، العراق، ليبيا" يسعى الجيش المصري للحفاظ على وحدة صفوفه بشكل دائم، وتطوير أركان السلاح للتصدي للأخطار التي تواجة الوطن بيد من حديد.
 
ونتيجة ذلك وقعّت مصر وفرنسا، منذ أيام اتفاقية توريد 24 طائرة من طراز "رافال"، لتقوية وتدعيم سلاح الجو المصري، بطائرات تمتلك مميزات فائقة، وتقدر قيمة الصفقة بـ5.2 مليارات يورو.
 
ثم قامت بعدها إسرائيل بتوقيع صفقة شراء 14 طائرة متقدمة من طراز إف 35 من الولايات المتحدة الامريكية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 3 مليار دولار، يضاف إليها الاتفاق السابق بشراء 17 طائرة أخرى من ذات الطراز والذي وقع في العام 2010، في حين سيبلغ عدد الطائرات التي ابتاعتها "إسرائيل" في هذه المرحلة 33 طائرة من نفس الطراز.
 
وطراز إف 35، من الطائرات التي لا يمكن رصدها عبر أجهزة الرادار الأرضية ويتفوق على جميع الطائرات المقاتلة على مستوى العالم.
 
وبعدها لوحت روسيا من خلال رئيس شركة "ميج"، "سيرغي كوروتكوف"، أن الشركة المنتجة للطائرات الروسية، مستعدة لتزويد مصر بطائرات "ميج 35" ما أن طلبت ذلك، حيث أن شركته تخطط لإجراء محادثات لاقتناء مصر طراز مقاتلات "ميج 35".
 
وقامت "الفجـر" بعمل مقارنة بين الطائرة طراز إف 35، صناعة أمريكية التي ستمتلكها إسرائيل خلال العام القادم، والطائرة طراز "ميج 35"، صناعة روسية والتي ستمتلكها مصر.
 
"ميج 35 " الروسية التي ستمتلكها مصر :-
 




جسم الطائرة
 
لقد تم تصميم جسم الطائرة على شكل إيروديناميكي متكامل مع الأجنحة ويشارك في قوة رفع الطائرة بنسبة %40، وقد تم استخدام مواد متقدمة وحديثة في تصنيع الهيكل وذلك من السبائك الجديدة "ألومنيوم وليثيوم" وكذلك استخدام اللحام في أكثر أجزاء الجسم مما أدى إلى تقليل وزن الطائرة، وقد استخدمت المواد المركبة بنسبة أكبر تصل إلى "15%" من الجسم مثل الفرامل الهوائية وزعانف الطائرة وأغطية غرف الأجهزة مما أدى أيضًا لتقليل وزن الطائرة.
 
واستخدمت في جسم الطائرة المواد الماصة للإشعاعات الرادارية مما أدى إلى تقليل البصمة الرادارية للطائرة، وطورت مقدمة الجناح وذلك لضمان تحسين منظومة الدواسات الهوائية في زوايا الهجوم الكبيرة وتم تحسين منظومة الفرامل الهوائية والفرامل الرئيسية للطائرة واستخدمت مظلة فرملة حديثة ذات جزئين مقعرين وتمت تقوية السيقان الحاملة للعجلات لتتحمل الوزن الأقصى الجديد "23.5 طنا".
 
واستخدمت منظومة جديدة لحماية المحركات من دخول الأجسام الغريبة عند الدحرجة والإقلاع والهبوط على شكل شبكات واقية تنزل في المجرى الهوائي للمحركات بدلًا من المنظومة السابقة لاستغلال ذلك لزيادة تغذية المحركات بالهواء، وعند الإقلاع والهبوط استخدم مجرى ثانوي للهواء على شكل غطاء مثقب في مخابئ العجلات الرئيسية.
 
كابينة الطائرة
 
صممت الكابينة من الزجاج وأعطيت إمكانية رؤية جيدة للطيار وتعرض المعلومات داخل الكابينة على ثلاث شاشات ملونة من نوع البلورات السائلة (LCD) بالإضافة إلى شاشة زجاجية لعكس المعلومات (ILS) الكابينة مريحة للطيار وعناصر التحكم موزعة بشكل ملائم له.
 
محركات الطائرة
 
ركب على الطائرة محركان من نوع (RD- 33 MK) أو (RD- 33- OVT) ذات الدفع الموجه حسب الطلب وهذه المحركات ذات دفع أكبر من مثيلاتها السابقة وذلك بقوة دفع 9000 كم/قوة لكل محرك منهما، وزودت أيضًا بغرف احتراق بدون دخان ومنظومة تحكم جديدة كهروميكانيكية رقمية هيدروليكية نوع (FADEC) ذات متانة عالية وعمر تقويمي يصل إلى (40) عامًا، وعمر استخدام يصل إلى ستة آلاف ساعة طيران، واستخدم في المحركات ضاغط جديد للضغط الواطي يختلف عن السابقة بزيادة الدفع في النظام الأقصى ونظام الفرساج الكامل وتقليل في الاستهلاك النوعي للوقود بنسبة7% في نظام الفرساج.
 
أهم معدات الطائرة الحديثة:-
 
1- محطة الرادار:
 
تمتلك هذه الطائرة محطة رادارية من الجيل الجديد (ZHUK- AFH) وهي متعددة الوظائف ذات هوائي من النوع المصفوفة الطورية الفعالة (AESA) بوزن 240 كجم، وقطر الهوائي 57.5 سم والتي تتفوق على سابقاتها بالعوامل التالية: «زيادة مجالات تردد العمل مع زيادة عدد الأهداف التي يتم متابعتها إلى (39) هدفًا مع إمكانية تدمير ثمانية أهداف في آن واحد، وإمكانية معالجة الأهداف الجوية والأرضية والبحرية في نفس الوقت، وزيادة مدى الكشف الراداري من 200 - 240 كم، وزيادة قدرة تمييز الأهداف في نظام مسح وتصوير سطح الأرض، وكذلك الحماية الذاتية العالية ضد التشويشات، وقد صممت المحطة الرادارية بمبدأ الكتل المستقلة القابلة للنزع.
 
2- محطة التسديد البصرية:
 
محطة التسديد البصرية "OLS" وعددها اثنتان إحداهما داخل الجسم في الجزء الأمامي والآخر في حاوية خارجية تحت جسم الطائرة، وتقوم بالآتي: «كشف الأهداف الجوية، بون حارق خلفي لمسافة أكثر من 45 كج، وكشف حاملة الطائرات البحرية لمسافة من 60 - 80 كم، وكشف هدف أرضي: دبابة لمسافة 15 كم، وتعمل هذه المحطة في مجال الأشعة تحت الحمراء والتليفزيوني والليزري، وتم استخدام التكنولوجيا الفضائية المتقدمة ولأول مرة في هذا النوع من الطائرات، وتم إجراء التكافل بين هذه المحطة البصرية "OLS" ومنظومة الخوذة للكشف والتسديد ضمن منظومة التحكم بالتسليح.
 
3- الطاقم الدفاعي للطائرة:
 
ويشمل "وسائل الاستطلاع الراديوي والإجراءات الإلكترونية المضادة (ECM) ومنظومة إلكترونية بصرية لكشف الصواريخ المعادية المهاجمة والإشعاع الليزري، وكذلك منظومة إطلاق الأهداف الكاذبة".
 
4- حاسبة إلكترونية رقمية:
 
الحاسبة الإلكترونية الرقمية لمعالجة الإشارات وتحليل المعلومات الدقيقة.
 
5- منظومة الاتصال والملاحة:
 
منظومة الاتصال والملاحة والمعلوماتية المتكاملة التي تشمل أحدث المنظومات سهلة الاستخدام وعالية المتانة استخدمت منظومات ملاحية جايروسكوبية وراديوية، ومنظومة (GPS) الفضائية، كما ركبت على الطائرة منظومة تسجيل معطيات الطيران ومنظومة تسجيل المعلومات الفيديو.
 
6- منظومة التحكم بالطائرة:
 
وهي منظومة كهربائية عن بعد بمبدأ "Fly by wire" رباعية الاحتياطية ثلاثية القنوات، وذلك لاستقرار طولية الطائرة والتي لم تكن في الطائرات السابقة ما أدى إلى تحسين مناورات الطائرة وزيادة المدى.
 
تسليح الطائرة:-
 
بالإمكان تحميل هذه الطائرة الأسلحة التي تحملها الطرازات السابقة، كما يمكن تحميل أسلحة مستقبلية جديدة لم تعرض للتصدير وهي ذات مدى تدميري كبير ومدى بعيد مما يؤدي إلى عدم تعرض الطائرات للدفاعات الجوية المعادية وتحمل الأسلحة على تسع نقاط تحميل منها ثماني نقاط تحت الجناحين وواحدة في الجسم والأسلحة كالتالي:
1- مدفع "1-GSH- 30" مع "150" طلقة.
2- صواريخ موجهة (جو/جو) طراز (R27T. R-27E. R27ET. R-37E. R-63M. R-74M. 4XR60).
3- صواريخ موجهة (جو/سطح) طراز (RXKH- 31A. KH- 31P. 4XKH- 59. 4XKH- 29L).
4- صواريخ غير موجهة طراز (S-13. S-24. S-25L. S-250. S-Cool.
5- قنابل موجهة ليزرية (KAB- 500L).
6- قنابل موجهة تليفزيونية (FAB- 500T).
7- قنابل غير موجهة (FAB- 250، FAB- 500).
وبالامكان تركيب أسلحة بعيدة المدى ومنها صواريخ (جو/جو) نوع (R- 33) يصل مداها إلى 120كم.
 
المواصفات الفنية:-
 
1- طول الطائرة: 19 مترًا.
2- طول الجناح: 15 مترًا.
3- ارتفاع الطائرة: 6 أمتار.
4- وزن الطائرة فارغة: 15 طنًا.
5- الحمولة الحربية: 6 أطنان.
6- وزن الإقلاع: 23.5 طنا.
7- محركات الطائرة: اثنان: محرك طراز (RD- 33 MK. RD-33 OVT) بقوة دفع 9000 كجم/ قوة لكل محرك.
8- السرعة القصوى: 2.4 ماخ.
9- أقصى مدى طيران: 3700 كم ومع خزان إضافي 4800 كم.
10- السقف العملي: 18.000 مترا.
11- السعر التقريبي: 70 مليون دولار.

 "اف 35" الأمريكية التي ستمتلكها إسرائيل:-




الهدف من تصنيع "اف 35":
 
صممت الـ"اف 35" لتكون البديل لأنواع متعددة من الطائرات الإعتراضية والهجومية على حد سواء, و تقديم المعاونة الأرضية والتعامل مع الأهداف البرية والسطحية، إضافة إلى مقدرة متفوقة في القتال الجوي، كما روعي في التصميم أيضا تخفيض التكلفة قدر الإمكان، و يمكن إستعمالها في جيش المشاة و البحرية و الجو.
 
تختلف نوعية طائرات "اف 35" طبقا للجهة المستخدمة ولكنها تشترك جميعا في جهاز الرادار المتعدد المهام ذي المسح الإلكتروني، ومعدات الحرب الإلكترونية، ونظام التسديد البصري، ونظام الاستشعار والتصوير الحراري.
 
 
الموصفات العامة :
 
النوع F-35A F-35B F-35C
الطــول: 50،5 قدم 50،5 قدم 50،8 قدم
عرض: الاجنحة 35 قدم 35 قدم 43 قدم
الوزن: 26500 رطل 30697 رطل 30618 رطل
 
وزن الحمولة:
 
يصل وزن الحمولة إلى 44400 رطل.
 
سعة خزانات الوقود الداخلية:
 
18073 رطل
 
السرعة:
 
لا تعتبر هذه الطائرة من أسرع خمسين طائرة في العالم إذ تبلغ سرعتها 1.6 ماخ المدى، بأقصى حمولة من الوقود.
 
 
المحرك:
 
محرك واحد من إنتاج brand and Whitney المزود في طائرات "اف 35" أو محرك طائرة مقاتلة من إنتاج جنرال إلكتريك ورولزرويس، يقودها طيار واحد يستخدم شاشة عرض مثبتة على خوذة تحل محل تقنية العرض الحالية التي تعلو رؤوس الطيارين.
 
أهم المميزات:
 
1- تخفيض تكلفة التصنيع مقارنة مع ما يمكن ان تقوم به من مهام متعددة.
2- دقة وسرعة تبادل المعلومات مع مركز العمليات.
3- تقنية التخفي ( الشبح ).
4- تحتوي على أحدث عدادات رقمية سهلة الاستعمال.
5- تطوير وسائل السلامة للحفاظ على حياة الطيار .
6- دمج علوم الطيران المتكاملة والاستشعار.
7- زودت بنظام التوجيه الصوتي.
8- مزوده بأجهزة استشعار الأهداف دقيقة وذات مدى ابعد من ذي قبل .
9- تنسيق عملها مع أعمال وحدات أخرى في مسارح العمليات.
10- تخفيض تكاليف العمر الافتراضي.
11- إطلاق ذخائر عالية الدقة.
 
التسليح :
 
1- تستطيع هذه الطائرة حمل صواريخ متنوعة م جو/جو منها نوع AIM-120 AMRAAM & AIM-132 ASRAAM & Sidewinders
2. صاروخان جو ارض دقيقا التوجيه .
3- صاروخان تحت جناحي الطائرة .
4- أربع دعامات للأسلحة يبلغ وزنها 6804 كيلوجرام .
5- مدفع رشاش 25 ملليمترا يطلق حتى 180 درجة.
6- إمكانية حمل 2000 رطل من القنابل.
7- أجهزة التوجيه الدقيق بالليزر.
تختلف خوذة طيار F-35 عن باقي الخوذات وهي من صنع إسرائيل









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadat2010.yoo7.com
 
بالفيديو والصور.. برعاية "فرنسية" و"روسية" سلاح الجو المصرى يتحدى الإسرائيلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع  :: منتدى جيوش العالم :: ساحة الطائرات المقاتلة-
انتقل الى: