منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع
مرحبا بكم جمعيا واتمنى لكم الاستفادة التامة
وأوقات سعيدة


منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

مرحبا بكم فى منتدى واحة مدينة الزقازيق خاصة سكان وطننا العربى الحبيب وتسرنا مشاركتكم لنا لنجعل هذا المنتدى الأفضل وفى تطور مستمر لخدمة كل وطننا العربى الحبيب أخيكم محمد صالح

تصويت
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بالفيديو : مصر
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالجمعة يناير 10, 2020 6:11 pm من طرف الأستاذ محمد صالح

» افلحت إن صدقت : صاروخ كروز الأمريكي القادم JASSM-XR سيهاجم من على بعد 1000 ميل حوالي (حوالي1609كيلو متر ).
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالجمعة يناير 10, 2020 1:03 pm من طرف الأستاذ محمد صالح

» رادار روسي جديد قادر على كشف طائرات الشبح
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالجمعة يناير 10, 2020 12:55 pm من طرف الأستاذ محمد صالح

» الرادارت الروسيه فئه X-band / VHF-Band / L-Band / UHF Band / S-Band
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالخميس يناير 09, 2020 7:04 pm من طرف Admin

» طائرات الحرب الانذار المبكر E-2C المصرية
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالخميس يناير 09, 2020 4:53 pm من طرف Admin

» القدرات المصرية للقتال خلف مدى الرؤية (BVR) بين الماضي والحاضر
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 07, 2020 6:22 am من طرف Admin

» هل نظام الدفاع الجوي بعيد المدى S-300VM Antey-2500 العامل لدى قوات الدفاع الجوي المصري يمكنه التصدي لمقاتلات إف-35؟
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالأحد يناير 05, 2020 8:50 pm من طرف Admin

» نتائج اخر اتخابات ليبية يوليو 2014 الاخوان واعوانهم 23 مقعد من 200 مقعد
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 29, 2019 8:12 am من طرف Admin

» مقاتلة "ميغ-29" سباركا المصرية تتسلح بصواريخ كريبتون الروسية .
 حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 28, 2019 1:08 pm من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
منار الشحات
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
Admin
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
الأستاذ محمد صالح
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
أفنان حسن
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
مستر اتش
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
منى على
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
ساره
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
حنان
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
lbn2010
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
ميادة اسماعيل
 حلول التخمة في شهر رمضان Top_110 حلول التخمة في شهر رمضان Gradie10 حلول التخمة في شهر رمضان O110 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ السبت فبراير 01, 2014 8:11 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 624 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmedhassab فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1753 مساهمة في هذا المنتدى في 1315 موضوع

شاطر
 

  حلول التخمة في شهر رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 421
عدد النقاط : 32037
تقييم العضو ( هام جدا ) : 1300
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمر : 46

 حلول التخمة في شهر رمضان Empty
مُساهمةموضوع: حلول التخمة في شهر رمضان    حلول التخمة في شهر رمضان I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 22, 2014 6:37 pm

 حلول التخمة في شهر رمضان After-lunch


يعاني الكثير من الناس بالشعور بالتخمة التي تحدث بعد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك, وهذه التخمة قد تتسب لك بالإشباع مما يجعلك غير قادر على تناول وجبة سحور جيدة تساعدك على اتمام فريضة الصيام بشكل أسهل.


هذه التخمة ليست بسبب الصيام ورمضان, إنما هي ناتجة عن الطريقة الخاطئة التي نتناول فيها وجبة الإفطار وما تحتويه مائدة الإفطار, لذا سنبين لكم الأخطاء التي نقع فيها خلال تناول وجبة الإفطار والحلول لمعالجة التخمة.


الأخطاء:


1- تناول كميات كبيرة من الطعام في وجبة واحدة, وهنالك دراسة تؤكد أن الأعصاب المسؤولة عن حاسة الشبع في المعدة لا ترسل إشارة للعقل للتوقف عن الأكل إلى بعد عشر دقائق, أي أننا نتناول كمية زائدة عن حاجتنا مما يصيب المعدة بالتخمة.


2- من الأخطاء التي نقع فيها هي أننا لا نهيئ المعدة للطعام, فبعد 15 ساعة من الصيام, وتوقف المعدة عن العمل بشكل تام, تتفاجأ المعدة باستقبالها لكميات كبيرة غير قادرة على هضمها لحدوث حالة من الكسل في المعدة بسبب الصيام.


3- عدم التنسيق في وجبة الطعام وعدم الحرص على التنويع في نوعية الطعام في وجبة الفطور خطأ كبير, يسهم في نقص تغذية الجسم بكل الفيتامينات والبروتينات والأملاح التي يحتاجها الجسم.


4- تناول الحلويات مباشرة بعد الفطور, يسبب تخمة لسببين هما, أن الحلويات تحتوي على الكثير من السكريات التي تحتاج المعدة إلى مجهود في عملية هضمها, والسبب الآخر هو زيادة كمية الطعام في وجبة واحدة, فعندما تتناول الحلويات مباشرةً بعد الفطور فأنت تتناول طعام زائد عن حاجتك.


الحلول:


1- يجب تهيأت المعدة بتناول ثلات حبات من التمر وكأس متوسط من الماء أو اللبن.


2- تناول طبق صغير من الشوربة, فهو يساعد على تدفئة المعدة وتنشيطها تدريجياً, ويهيأها إلى استقبال وجبة الطعام الرئيسية.


3- أيضاً طبق السلطة مهم جداً في مائدة الإفطار, فالخضروات تحتوي تقريباً على 40 بالمئة من المواد التي يحتاجها الجسم.


4- الطبق الرئيسي في الإفطار يجب أن يحتوي على ثلاثة أشياء, نشويات متمثلة في الرز, أو البرغل, أو المعكرونة, وعلى البقوليات متمثلة في اللحم, أو الدجاج, أو السمك, وعلى  الخضروات وينصح بالكوسا خاصة لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء.


5- في النهاية يقول المثل: المعدة بيت الداء, والحمية أصل كل دواء, لذا حاول قدر الإمكان تناول كمية معقولة من الطعام بحيث لا ترهق المعدة, وتذكر أن هناك وجبة أخرى ضرورية وهي السحور الذي سيساعدك على الصوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadat2010.yoo7.com
 
حلول التخمة في شهر رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى واحة مدينة الزقازيق المنوع  :: منتدى الإستشارات الطبية والعلاجية العام-
انتقل الى: