Admin Admin
عدد المساهمات : 423 عدد النقاط : 37550 تقييم العضو ( هام جدا ) : 1300 تاريخ التسجيل : 24/05/2010 العمر : 51
| موضوع: تقرير قديم لمعهد FAS عن إنتاج صواريخ كروز مصرية مطورة على أساس Teledyne Ryan Model 324 Scarab الإثنين ديسمبر 16, 2019 7:24 am | |
| ذكر تقرير سابق لمعهد FAS إنتاج صواريخ كروز مصرية مطورة على أساس الطائرة بدون طيار Teledyne Ryan Model 324 Scarab. الجزئية التي تتحدث باختصار شديد في التقرير عن قيام جمهورية مصر العربية بتحويل الطائرة Teledyne Ryan Model 324 Scarab الى صاروخ كروز ، حيث قامت مصر بنزع أجهزة الاستشعار ونظام استعادة الطائرة ، وقامت بوضع رأس حربي ، وقامت أيضا بتغيير المحرك. الجذير بالذكر أن الطائرة تم تطويرها في سنوات الثمانينيات في الولايات المتحدة لبيعها خصيصا للقوات الجوية المصرية وهي مشابهه لسابقتها ريان فيرفلاي في مبدأ قيادتها ومختلفه عنها في بعض الأجزاء الأكثر تطوراً. صممت الطائرة بشكل هاص لتلبي احتياجات القوات الجوية المصرية حيث كان أول طيران لها في عام 1988. تم تصدير 56 طائرة وهي لا تزال في الخدمة. تحويل طائرة بدون طيار UAV إلى صاروخ كروز هجوم أرضي يمكن لبلد من العالم الثالث أن يختار تحويل طائرة استطلاع بدون طيار تكتيكية إلى صاروخ كروز مضاد للطائرات. أحد هذه الطائرات بدون طيار هي الطائرة بدون طيار من طراز SCARAB الأمريكية. ويمكن استبدال النظام الفرعي الحالي للتوجيه والتحكم بالنظم الفرعية المتكاملة بالتوجيه بالقصور الذاتي/النظام العالمي لتحديد المواقع GPS الدقيقة للغاية وأجهزة الاستشعار النهائية. ويمكن استبدال حمولة الاستطلاع reconnaissance payload والنظم الفرعية للاسترجاع recovery subsystems الحالية والانتقال لحمولة تقليدية conventional payload. كما يمكن إعادة ضبط أسطح التحكم الأيرو ديناميكي (الأجنحة ، الرافعة الخلفية elevons ، إلخ) للسماح للطائرة بالتحليق بفعالية أعلى على الارتفاعات المنخفضة (تم تصميم الطائرة بدون طيار SCARAB بسقف خدمة يبلغ 13000 متر). يمكن إضافة تقنيات بدرجات متباينة من التطور لخفض البصمة الرادارية RCS. وأخيراً ، يمكن تعديل خزان الوقود المستخدم لتحسين نظام الوقود لمواءمة المهام الهجومية البرية الجديدة بشكل أفضل. الطائرة بدون طيار SCARAB – نظرة عامةتم تطوير طائرة SCARAB في الأصل من قبل Teledyne Ryan بموجب عقد 1984 من الحكومة المصرية. وكان العقد يتعلق بـ 29 مركبة جوية وما يرتبط بها من معدات دعم أرضية ومركبات الإطلاق / الاستعادة وقطع الغيار التشغيلية. تم تسليم جميع هذه المركبات من أواخر 1988. تم طلب 27 مركبة جوية ومعدات دعم أخرى في أواخر عام 1989 من قبل المصريين وتم تسليمها في عام 1992 – 93. يبلغ طول الطائرة بدون طيار SCARAB نحو 6.15 متر ، ويبلغ ارتفاعها الإجمالي 0.86 متر. وامتداد الجناح من 3.35 متر. يتم تشغيل الطائرات بدون طيار من طراز SCARAB بواسطة محرك صاروخ هاربون معدل. دخلت الطائرة بدون طيار SCARAB الخدمة مع سلاح الجو الإسرائيلي في عام 1995 ، والتي أعادت تسميتها بـ SIKSAK Peregrine. ذيل الطائرة مزود بزعنفتين، ويتم إطلاقها بتقنية الراتو و تهبط باستخدام المظلات ، خط رحلة طيران الطائرة يكون مبرمجاً مسبقاً وتوجد بها إمكانية التحكم عن بعد. طول الطائرة: 6.11 متروزن الطائرة: 1130 كلجمسرعة الطائرة: 970 كيلو متر فى الساعةمدى الطائرة: 2250 كيلو متر تفاصيل تصميم SCARABتتمثل المهمة الرئيسية للطائرة بدون طيار المصرية في الاستطلاع على مستوى منخفض. وعادة ما تُبرمج البعثات مسبقا في نظام التحكم في الطيران على متن الطائرة ، مما يوفر سلوك أوتوماتيكي ومسار لرحلة الطيران تحت سلطة وحدة العمليات mission logic unit للبعثة. تستخدم الطائرة بدون طيار تصميمًا شبحياً. يتم توفير الدفع عن طريق محرك توربيني من نوع Teledyne CAE 373-8C. الحمولة هي عبارة عن كاميرا بصرية CAI/Recon Optical camera. تشمل الحمولة البديلة كاميرا تلفزيونية أو نظام ليزري Loral D-500 (أو IRLS). عند الانتهاء من المهمة ، يتم استرجاع SCARAB بواسطة نظام المظلات على مرحلتين two-stage recovery. يتم تخفيف التأثير بواسطة أكياس هوائية قابلة للنفخ.يبلغ وزن إطلاق الطائرة بدون طيار SCARAB نحو 1،077 كيلوغراماً ، منها 443 كيلوغراماً من الوقود المحمّل. يتم التخلص من منصة الإطلاق بمجرد أن تكون الطائرة بدون طيار محمولة جواً airborne. تتميز الطائرة بدون طيار (UAV) ، على شكلها الحالي ، بأقصى نصف قطر تشغيلي operating radius يصل إلى أقل قليلا من 970 كلم أو مدى الخط المستقيم straight line range الأقصى يبلغ 2،250 كلم ...................................................................
| |
|